حديث: ( حق الله على عباده أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً )..
فإن قوله (أن يعبدوه) إثبات، وقوله (ولا يشركوا به شيئاً) نفي، والمراد بذلك نفى جميع أنواع العبادة عن كل ما سواه، وإثباتها لله وحده لا شريك له، فكما أنه سبحانه وتعالى المنفرد بالخلق والإيجاد والإحياء والإماتة، فيجب أن يفرد بالعبادة وحده لا شريك له، وهذا النفي والإثبات الذي اشتملت عليه هذه الجملة التي بين بها الرسول الكريم ـ عليه من الله أفضل الصلاة وأتم التسليم ـ حق الله على عباده ...
أبو يعلى الموصلي ( 210 ـ 307 هـ )..
صنف المسند, وكتباً في الزهد والرقائق, وصفه أبو حاتم البستي بالإتقان, وانتهى إليه علو الإسناد وازدحم عليه أصحاب الحديث, بينه وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم, ثلاثة أنفس. قال الحاكم فيه: ثقة مأمون...
موطأ الإمام مالك ..
جملة ما في الموطأ من الآثار عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة والتابعين ألف وسبعمائة وعشرون حديثا، المسند منها ستمائة حديث، والمرسل مائتان واثنا وعشرون حديثا ، والموقوف ستمائة وثلاثة عشر، ومن أقوال التابعين مائتان وخمسة وثمانون...
الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف (12-24) ..
عن ابن عباس -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «إن الله -تبارك وتعالى- يقول: من علم منكم أني ذو قدرة على مغفرة الذنوب؛ غفرت له ولا أبالي ما لم يشرك بي شيئا» ...
كفَى بالمرءِ إثماً أنْ يُضيّعَ مَن يقُوتُ ..
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُضَيِّعَ مَنْ يَقُوتُ »
وهو عند مسلم بلفظ « كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يَحْبِسَ عَمَّنْ يَمْلِكُ قُوتَهُ »...
بيان اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء بشأن الممارسات الظالمة في فلسطين..
وصفت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ما يجري من تعديات إسرائيلية وممارسات ظالمة وتشريد الآلاف من ممتلكاتهم والاستيلاء على بيوتهم ومزارعهم ومساكنهم ، واعتداء على المصلين والمتعبدين ، بأنه إجرام وظلم وبغي في حق القدس والمسجد الأقصى وأهل فلسطين ...